ملوك الايفون

بطارية الايفون تخلص بسرعه

أخطاء تجعل بطارية الايفون تخلص بسرعه لا تفعلها فما هي؟!

هناك مجموعة من الاعدادات الخاصة بالايفون والتي تؤثر بشكل كبير على البطارية وتجعل بطارية الايفون تخلص بسرعه وبالتالي لا تستطيع استخدام هاتفك مدة طويلة اعد ضبطها الان من خلال قراءة المقال التالي الذي يساعدك في اعادة ضبط كلي لإعداداتك وجعلها احترافية.

اعدادات تجعل بطارية الايفون تخلص بسرعه

هناك مجموعة من الاعدادات التي يجب أن تنتبه إليها وتقوم بتغييرها وهي.

اقتراحات تدوين اليوميات:

من الممكن أن تكون شخص لا يحب التدوين ولا يستهويه استعمال تطبيق اليوميات الخاص بآبل وبالتالي فلن يفيدك اقتراح الايفون الخاص بك تدوين اليوميات بشكل يومي عليك وذلك لأن هذا الخيار يقوم بجعل الايفون يحتفظ بتطبيق اليوميات journal الجديد للايفون مفتوحًا بصورة دائمة في الخلفية وهذا يساهد في استنزاف بطارية الايفون بصورة كبيرة.

ويمكنك أن تصل إلي هذا الخيار من خلال الإعدادات ثم الضغط علي عام وبعدها علي خيار الخصوصية والأمان ومن الأسفل ستجد خيار اقتراحات تدوين اليوميات اضغط علي هذا الخيار ومن ثم قم بالضغط علي إيقاف الكل.

تقرير خصوصية التطبيقات:

وهذا الإعداد يقوم به الايفون عادة من خلال تجميع الأحداث الممهمة التي حدث في مجموعة من التطبيقات في فترة زمنية سابقة ويفترض بك أن تطلع علي هذه التقارير ولكن هذا الخيار أيضًا يجعل الهاتف يستهلك الشحن بصورة أكبر من المعتادة لأن التطبيق الذي يقوم بالتقارير يعمل في خلفية الجهاز.

لذلك لابد أن تقوم بعملية إيقاف لهذا الإعداد من خلال الضغط علي عاد ثم الخصوصية والأمات ثم ستجد خيار تقرير خصوصية التطبيقات قم بالضغط عليها وانزل إلي أسفل وبعدها اضغط علي ايقاف تقرير خصوصية الايفون للتطبيقات أو تقرير خصوصية التطبيقات ستظهر رسالة لتخبرك هل أنت متأكد من كونك تريد إيقاف هذا الخيار فعلًا قم بالضغط علي موافق.

بيانات مستشعر البحث والإستخدام:

بطارية الايفون تخلص بسرعه
بطارية الايفون تخلص بسرعه

وهذا الجزء يقوم بجمع بيانات بحثية حساسة والسماح للايفون بجمعها يمكن هذه التطبيقات من الوصول إلي معلومات هامة لا يمكن لهذه التطبيقات أن تصل إليها في العادة ولا تكون متوفرة لأي شخص.

يتم الاحتفاظ بهذه البيانات لمدة تصل إلي 24 ساعة قبل أن يقوم الجهاز بمشاركتها مع هذه التطبيقات تستخدم عادة في تطوير المنتجات الجديدة لذلك يفضل أن تقوم بإيقاف هذه الإعدادات.

من خلال الضغط علي عاد ثم اختر الخصوصية والأمان وبعدها ستجد خيار يسمي بيانات مستشعر البحث والإستخدام قم بعمل إيقاف كلي له بعد الضغط عليه حتي لا تتسبب في نزول صحة بطارية الايفون.

التحليلات والتحسينات:

أما هذا الإعداد فهو غير مفيد لك ولكنه يساعد الشركة المنتجة في تطوير وتحسين الأنظمة التي تستخدمها علي هواتفها الايفون لذلك من الأفضل أن تختار عدم التفعيل لجميع الخيارات المتاحة داخله.

ولكي تقوم بإيقافها ادخل علي الإعادادت وبعدها عام ومن ثم الضغط علي الخصوصية والأمان وعندها ستجد خيار التحليلات والتحسينات قم بإيقافها علي الفور.

إعلانات Apple:

وهذا الخيار يساعد آبل علي أن تقوم بتقديم الإعلانات المناسبة لك وهذه الإعلانات لا تتبع أي منصة ولكن تتبع فقط شركة آبل نفسها قم بإيقاف الخيارات الخاصة بها من خلال الإعدادات ثم عام وبعدها الخصوصية والأمان ومن ثم ستجد خيار يدعي اعلانات آبل قم بإلغاء جميع الخيارات الموجودة داخل هذا الإعداد بكل سهولة وخصوصًا خيار الإعلانات المخصصة.

خدمات الموقع:

من خلال الدخول إلي الإعداد الخاص بالخصوصية والأمان من اعدادات الايفون ومن ثم بالضغط علي خدمات الموقع ومن بعدها اضغط علي خدمات النظام وقم بإيقاف اخر ثلاث خيارات وهم ( التوجيه وحركة المرور- تحليلات iphone – تحسين الخرائط ) لأن هذه الخيارات تسمح لشركة آبل بالوصول ومشاركة معلوماتك طوال الوقت وبالتالي هذا يسبب استهلاك كبير من قدرة البطارية والحد من قدرتها بشكل عام و استنزاف بطارية الآيفون بعد تحديث iOS 17.2.

التتبع:

من الخصوصية والأمان اضغط علي التتبع ومنها يمكنك أن تقوم بإختيار التطبيقات التي تريدها أن تقوم بتتبع نشاطاتك وتسمح لها بإظهار الإعلانات الخاصة بها.

شاشة العرض والإضاءة:

من الإعدادات العامة للايفون قم بإختيار إعداد شاشة العرض والإضاءة اذا كنت تحمل ايفون 15 أو ايفون 14 قم بإيقاف خاصة الإستعداد التي تجعل الشاشة ظاهرة والتاريخ وهكذا قم بإيقافها.

وأيضًا من خلال الضغط علي تسهيلات الإستخدام الموجودة في الإعدادات العامة الخاصة بالايفون اختر شاشة العرض وحجم النص وفي أسفل الخيارات ستجد خيار يسمي الإضاءة التلقائية قم بإيقاف هذا الخيار لأنه يساعد علي استهلاك البطارية بشكل كبير جدًا وفي نفس الوقت لن يفيدك

في النهاية يجب أن تعلم أنه عادة في هواتف الايفون تكون البطارية متحكمة في سعر الجهاز أثناء الشراء أو البيع للهواتف المستعملة لذلك يجب عليك أن تحافظ عليها اذا كنت تفكر يوما ما في اسبداله أو بيعه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *